جزر المالديف

 السياحة إلى جزر المالديف


كلما حلت عطلة الصيف، يبدأ عدد كبير من المغاربة بالبحث عن بلدان يمكن قضاء عطلة الصيف فيها دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة، نظرا لكون جواز السفر المغربي يحتل المرتبة 71 عالميا ويمكن لحامله أن يلج 71 دولة فقط دون الحاجة إلى التأشيرة.

لكن عدد كبير من المغاربة يجهلون أن من بين هذه الدول التي يُمكن جواز السفر المغربي من زيارتها دون تأشيرة، تعد من بين أهم الوجهات السياحية العالمية. موقع القناة الثانية يقترح عليكم قائمة لخمسة بلدان من مختلف القارات، يمكن أن تكون وجهتك لقضاء عطلة الصيف.


جزر المالديف

جزر المالديف، وهي ما يقارب الألف وعشرين جزيرة مرجانية بأحجام مختلفة، تعتبر أحد أبرز الوجهات السياحية في العالم. سحر هذه الجزر التي تقع مقابل السواحل الجنوبية الغربية لشبه القارة الهندية ومقابل السواحل الغربية لسيريلانكا يجعل زوارها يرتفعون كل سنة، لكن تسهيلات الدخول إلى هذه الدولة تساهم بشكل كبير في هذا الارتفاع.

فالمالديف تعد من اسهل الدول بكل ما يتعلق بأنظمة التآشير والفيزا وخصيصًا بما يتعلق بفيزا الزيارة لأهداف سياحية. فجميع قوميات العالم أجمع ، ضمنهم المغاربة، يمكنهم الحصول على فيزا دخول المالديف لمدة أقصاها 30 يومًا فور الوصول إلى المطار هناك وبدون أي حاجة لأية إجراءات مسبقة بحال توفرت الشروط السهلة جدًا.

هذه الشروط تنحصر في توفر المسافر على جوز سفر ساري الصلاحة، و أن يكون بحوزته تذكرة سفر سارية المفعول لمغادرة المالديف فور انتهاء مدة سياحته، وأن يملك الأموال الكافية لقضاء العطلة بجزر المالديف. وتقدر حكومة جمهورية المالديف ذلك بما يعادل الـ 100 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 50 دولار أمريكي مقابل كل يوم مكوث في جزر المالديف. (لا يتوجب دفع ذلك للحكومة من أجل الدخول وإنما اثبات أن المبلغ المطلوب بحوزتك عند الدخول).

إرسال تعليق

Comments (0)

أحدث أقدم